افتتح محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، صباح اليوم الثلاثاء، مركز أجواد للرعاية المجتمعية بجدة، الخاص برعاية المرضى النفسيين التائهين والمشردين, تحت إشراف اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية بالتعاون مع المؤسسات الخيرية، كأول مركز خيري متخصص في هذا المجال بمكة المكرمة.
جاء ذلك بحضور أمين عام اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية الدكتور عبدالحميد الحبيب، ومدير عام الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي باداود، والمدير التنفيذي للجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية والمشرف العام على مراكز أجواد للرعاية المجتمعية.
وقال المدير التنفيذي للجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية والمشرف العام على مراكز أجواد للرعاية المجتمعية سعيد سالم الأسمري لـ”سبق” إن تفضل محافظ  محافظة جدة بافتتاح هذا المركز الاجتماعي والإنساني يعكس اهتمام سموه ودعمه لهذا المشروع، والذي يعتبر هو ونظيره في الرياض المركزين الوحيدين من نوعهما في الشرق الأوسط.
 وأشار “الأسمري” إلى أن مركز “أجواد” يعتبر مركزاً نوعياً وينهج سياسة الباب المفتوح في استضافة من يرغب من المرضى النفسيين، لافتاً أنهم يتمتعون بمطلق الحرية في الدخول والخروج متى ما يشاءون، ولا يعتبر مركزاً للإيواء.
وأكد أن المركز يسهم في خدمة هذه الشريحة وأسرهم من النواحي الاجتماعية بما يحقق لهم الأمان الاجتماعي، كما يوفر للمرضى الراحة التامة والظهور بالمظهر اللائق والمناسب لإنسانيتهم، وتعديل أوضاعهم إلى الأفضل بالتعاون مع أسرهم والجهات المعنية المساندة لعمل المركز.
 كما أوضح “الأسمري” أنه سبق وأن تم عقد ورشة عمل لمناقشة تشغيل المركز بمشاركة الجهات ذات العلاقة ومن أبرزها محافظة جدة والشؤون الصحية بجدة، ومستشفي الصحة النفسية، وشرطة المحافظة والدوريات الأمنية، وإدارة الجوازات والهلال الأحمر، وغيرها، منوهاً أنه تم تحديد الأدوار المناطة بكل جهة لدعم عمل المركز تفادياً للازدواجية، واثقاً من تعاون الجميع  لتقديم المركز خدمة مميزة لفئة هم بأمس الحاجة للدعم والمساندة .
وفي نهاية اللقاء قدم أمين عام اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية درعاً تذكارياً إلى محافظ محافظة جدة على تفضله بافتتاح المركز وكذلك تكريم مدير عام الشؤون الصحية بمحافظة جدة نظير جهوده لدعم أعمال اللجنة.
لمشاهدة الخبر الاصلي اضغط هنا