قررت لجنة أصدقاء المرضى بمحافظة جدة تقديم دعماً مالياً بمبلغ 300 ألف ريال لمركز أجواد للرعاية المجتمعية الخاص برعاية المرضى النفسيين التائهين والمشردين بجدة.
وأوضح مدير الشؤون الصحية رئيس لجنة أصدقاء المرضى بمحافظة جدة الدكتور سامي بن محمد باداود، أن المركز سيبدأ العمل قريباً تحت إشراف اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية بالتعاون مع المؤسسات الخيرية كأول مركز خيري متخصص في هذا المجال بمنطقة مكة المكرمة.
وأفاد أن اللجنة قدمت هذا الدعم للمركز إيماناً منها بأهمية وجوده لخدمة هؤلاء المرضى الذين يعانون من الإهمال والرفض الأسري وحمايتهم من أنفسهم ومن التخوف المجتمعي منهم, كما يسهم بمشيئة الله تعالى في إيجاد بيئة مناسبة للمرضى يتم من خلالها تحسين أوضاعهم وتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات الصحية والتوعوية والوصول بهم إلى حياة كريمة مع العمل على إعادة بناء العلاقات الأسرية بينهم وبين ذويهم.
من جانبه عبر المدير التنفيذي للجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية والمشرف العام على مراكز أجواد للرعاية المجتمعية سعيد سالم الأسمري، عن شكره وتقديره للجنة أصدقاء المرضى وصحة محافظة جدة على الدعم الكبير الذي يقدمانه للمركز، مما أسهم بشكل كبير في دعم افتتاح هذا المركز الاجتماعي والإنساني الذي يعد مع نظيره في الرياض من المراكز النوعية في منطقة الشرق الأوسط.
وأكد أن المركز يسهم في خدمة هذه الشريحة وأسرهم من النواحي الاجتماعية بما يحقق لهم الأمان الاجتماعي, كما يوفر للمرضى الراحة التامة والظهور بالمظهر اللائق والمناسب لإنسانيتهم وتعديل أوضاعهم إلى الأفضل بالتعاون مع أسرهم والجهات المعنية المساندة لعمل المركز.
وأشار الأسمري إلى أنه سيتم عقد ورشة عمل لمناقشة تشغيل المركز بمشاركة الجهات ذات العلاقة ومن أبرزها محافظة جدة والشؤون الصحية بجدة ومستشفي الصحة النفسية وشرطة المحافظة والدوريات الأمنية وإدارة الجوازات والهلال الأحمر وغيرها لتحديد الأدوار المناط بكل جهة لدعم عمل المركز وتفادي الازدواجية بهدف تقديم خدمة مميزة لهذه الفئة التي هي بأمس الحاجة للدعم والمساندة.

 

لمشاهدة الخبر الاصلي اضغط هنا